أعلان الهيدر

الاثنين، 15 يوليو 2019

الرئيسية كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحامل (الحفاظ علي رشاقة الحامل)

كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحامل (الحفاظ علي رشاقة الحامل)

          كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحامل (الحفاظ علي رشاقة الحامل)


كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحامل (الحفاظ علي رشاقة الحامل)
كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحامل (الحفاظ علي رشاقة الحامل)

مرحباً بكم زائري مدونة مصدر مسئول اليوم سنتكلم معكم في موضوع في غاية الاهمية وهو سؤال تسأله اي امرأة في فترة الحمل وهذا السؤال هو :
كيف احافظ علي رشاقتي اثناء الحمل؟

علي الرغم من ان النساء يكونون سعداء جداً بالحمل فهذه اللحظة التي تتمناها اي امرأة، وهي ان تكون اماً لطفل.
لكن بالرغم من تلك السعادة يكون هناك بعضاً من عدم الإرتياح بسبب الزيادة الكبيرة التي تحدث في الوزن، وذلك من الطبيعي ان يحدث بسبب وزن الطفل وبعض الاسباب الطبية الاخري ،ونحن نعرف ان من اهم الأشياء لدي السيدات هي لياقتهم البدنية.
وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً علي بعض النصئح الهامة لكي تحافظي علي رشاقتك اثناء الحمل تابعوا معنا...

1. تابعي وزنك:


يجب ان تستشري طبيبك في الوزن المثالي الذي تجب ان تكونين عليه طوال فترة الحمل فهذا سيساعدك في الحرص علي عدم تخطي هذا الوزن وبالتالي سوف  تحتفظين برشاقتك اثناء الحمل ، ولكن لا تحددي هذا من طلقاء نفسك فهذا الموضوع يحتاج الي طبيب لكي يحدده لتجنب التأقير السلبي علي صحة الجنين.

عليكي ايضاً معرفة ان النساء البدينة هم عرضة اكثر للإصابة بأمراض خطيرة وخاصة اثناء فترة الحمل لذلك يجب ان تحرصي علي ذلك حرصاً علي سلامتك وسلامة الجنين، فمن هذه الأخطار هو التعرض لتسمم الحمل او إرتفاع ضغط الدم، وايضاً كلما زاد وزنِك اصبحتي معرضة اكثر للولادة القيصرية، وهذا شئ متعب للغاية.
لذا من الأفضل الحفاظ علي الوزن الجيد ليس فقط للحفاظ علي لياقتِك البدنية بل للحفاظ ايضاً علي صحتك ،وصحة جنينك.

2. كوني نشيطة اثناء الحمل:


حتي وإن كنتي حامل يجب ان تحافظي علي مستوي نشاطِك، فبعض من المجهود البسيط جداً يكفي مثل التجول داخل المنزل او اعداد الطعام كل ذلك يساعد في تجديد الدورة الدموية وبالتالي المحافظة علي الصحة والحيوية ،وفوائد هذا ليست فقط علي رشاقتك بل تعود علي صحتك وصحة جنينك وايضاً تعطيكي القدرة علي تحمل الاجهاد والتعب الناتج عن الحمل لذلك حاولي ان تحافظي علي مستوي النشاط ولو لساعة يومياً سيكون كافي جدا.

هناك ايضاً بعض التمارين الرياضية والأنشطة البدنية التي تصلح للنساء الحوامل، ولكن يجب ان تستشيري طبيبك اولاً قبل ممارسة اي من تلك التمارين لأن في بعض الحالات يمكن ان تتسبب هذه التمارين في خطر ولكن بشكل عام سوف يحافظ المجهود البدني الصغير علي لياقتك البدنية وايضاً صحتِك اثناء الحمل ،مثل ممارسة تمارين الاطالة والمشي البطئ ولاكن لا تحاولي ان ترفعي اي احمال او اثقال لكي لا تتضرري.

3. الاكل بإعتدال:


بعض السيدات بأخذون الحمل كترخيص لكي يأكلون ما يريدون تحت شعار 
"انا اغذي طفلي" ولكن هذا من اكبر الأسباب لزيادة الوزن وتدهور الصحة اثناء فترة الحمل، ويمكن ان يتسبب في مشاكل كبيرة في عملية الولادة بسبب زيادة الوزن ،فإعلمي جيداً ان كل ما ستأكليه سيذهب الي الطفل وبالطبع انتي لا تريدين ان يولد طفلك بمشاكل صحية.

تناول الطعام في فترة الحمل يجب ان يكون بإنتظام، فيجب البعد عن جميع المأكولات والمشروبات التي تحتوي علي نسب كبيرة من النشويات والدهون واستبدالها بأكلات مفيدة للجسم مثل الفواكه والخضروات و بعض اللحوم الخالية تماماً من الدهون والبقوليات...الخ، فتجنب الأطعمة السريعة والمصنعة سوف يساهم بشكل كبير في المحافظة علي الرشاقة اثناء الحمل.

يمكنك الحفاظ علي رشاقتِك اثناء الحمل باللإنضباط والعادات اليومية المفيك، فهذه اصبحت مسئوليتك منذ اول يوم في حملك لسلامتك وسلامة طفلك ،

لا تنسي ان تقرء ايضاً:

  • نصائح مهمة لكل من يعاني من دهون الكبد ← "من هنا"
  • كيفية فقدان دهون البطن ← "من هنا"



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.